رجيم

رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة

أهمية خسارة الوزن الزائد

 إن إيجاد رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة هو حلم يبحث عنه الكثير من الأفراد الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم

والتي تتسبب في حدوث العديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة والمؤثرة على الصحة بالسلب

، وقد أصبح التخلص من الوزن الزائد مشكلة العصر والتي تشغل بال العديد من الأفراد الذين يبحثون عن القوام الرشيق والوزن المثالي طالما يحلمون به،

لذلك سنتعرف على أهمية التخلص من السمنة والوزن الزائد بسرعة،

وبعض الحميات الغذائية الصحية التي تساعدك على إنقاص وزنك بشكل صحي، مع بعض النصائح المهمة لخسارة الوزن، تابعوا معنا.

أهمية خسارة الوزن الزائد

يعتبر خسارة الوزن الزائد من الضروريات التي ينبغي على الناس التمسك بها والحفاظ على عدم زيادة الوزن

وضرورة  تحديد الهدف من دايت و الالتزام به حتى تحقق هدفك، فقد ترجع أهمية خسارة الوزن إلى الأتي:

1.     الأول إذا كان لديك وزن زائد فإن خسارة الوزن تساعد مفاصل قدمك ورجليك على العمل بشكل جيد، لأن الزيادة في الوزن تؤثر على أدائهم.

2. غالبا ما يعاني مرضى السمنة من مشاكل وصعوبة في التنفس أثناء النوم ، وبذلك يساعدك خسارة الوزن على التنفس بشكل أفضل أثناء النوم.

3.   إن الكيلو جرامات المفقودة من وزنك تساعد على إعطاءك المظهر الجيد والجسم الصحي.

4.   التخلص من العديد من الأمراض التي تصاحب السمنة مثل ارتفاع الكولسترول وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وغيرها.

5.   الشخص الذي يتبع رجيم صحي يمكنه تذوق الطعام بشكل أفضل ولا يحتاج فقط لامتلاء المعدة بل يمكنه اختيار الطعام الذي يتناسب مع احتياجاته وذوقه.

6. قد يؤدي الوزن الزائد إلى قلة الحركة وعدم القدرة على القيام بالمهام فإن الرجيم يساعدك كثيرا على أداء المهام والرشاقة وإجراء التمارين الرياضية بصورة صحية جدا.

7. يبدأ الشعور بحجم المشكلة وخاصة عند العديد من السيدات عندما ترغب في الوصول إلى القوام الممشوق وبذلك يمكنها الوصول لهدف التخلص من الوزن الزائد والسعي نحو تحقيقه بنسب قياسية وفي وقت قصير من خلال اتباع رجيم قاس.

رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة البرق

عندما نلقي نظرة سريعة على الوضع الراهن نجد أنه يوجد أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية المتعارف عليها أنها تساعد لإنقاص الوزن ولكن نقدم لكم حمية غذائية مختلفة ،

وهي وسيلة رائعة لتخلص من الوزن بشكل سريع وهو نظام ( الهرم الغذائي ) الذي يمكن خسارة من 2 كيلو إلى4.5 كيلو جرام من وزنك  خلال  اسبوع إلى أسبوعين

ما هو ريجيم الهرم الغذائي؟

رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة
رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة
  • هي عبارة برنامج  ريجيم غذائي صارم  و مجرب لخسارة الوزن و التخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة خلال ايام معدودة و بشكل طويل الأمد فأغلب الحميات يمكنها أن تساعدك على إنقاص وزنك ثم يعود وزنك على ما هو عليه بل بالزيادة في عدد الكيلو جرامات، ولكن هذا النظام يساعدك على جعل هذا النظام أسلوب حياة ويضمن لك التخلص من الوزن الزائد طول الحياة وبشكل صحي إذا إلتزمت بذلك.
  • يهتم هذا النوع من  نظام برنامج الرجيم على إنقاص الوزن الزائد وإيجاد طريقة لتناول الطعام  بشكل صحي مع ضرورة الحرص على تغيير روتينك اليومي عن طريق إضافة وكسر العادات التي كنت تقوم بها، مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون ، وتحريك جسمك لمدة 30 دقيقة يوميًاوهي أسلوب أسرع و مناسب للجميع.

 تفاصيل النظام الغذائي

يركز هذا الرجيم  بشكل أكثر على تناول الأطعمة الصحية وزيادة النشاط البدني، وتم تصميم هذا النظام الغذائي وفقا لاحتياجاتك الفردية

فهو ليس نهجا موحد يسير عليه الجميع ولكن يختلف من فرد لأخر، يساعد رجيم الهرم الغذائي على خسارة الوزن من خلال الأتي:

  • يمكن خلال أسبوعين فقط التخلص من 2.7 إلى 4.5 كجم بطريقة أمنة وصحية .
  • خلال اختيار نهج مدى الحياة للنظام الغذائي والصحة، عن طريق اتباع النصائح الوارد ذكرها في أخر المقال عن خيارات الطعام، وكميات الحصص الغذائية ، والنشاط البدني والتمارين الرياضية ، والالتزام بالعادات الصحية، سوف يساعدك هذا على الاستمرار في ملاحظة فقدان الوزن بشكل ثابت (0.5 إلى 1 كيلوغرام) أسبوعيًا حتى تصل إلى وزنك المستهدف والحفاظ عليه.
  • لا يتطلب  الهرم الغذائي  أن تكون دقيقًا في حساب السعرات الحرارية أو جرامات الدهون، ولكن يعتمد بشكل كبير على اتخاذ خيارات الأكل الذكية، و بدون تحديد طعام معين مع تخفيف الوصفات أو الأكلات السريعة التي تحتوي على دهون عالية. 

تناول الأطعمة الصحية وفقا لنظام الهرم الغذائي السريع

الأطعمة الصحية

1. تركز قاعدة هرم الوزن الصحي على الأطعمة الصحية التي تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية، وخاصة الفواكه والخضروات.

2.  المرحلة الثانية من الأطعمة التي تحرص عليها في هذا النظام هي الاطعمة التي  تحتوي على الألياف المشبعة وتعطي سعرات حرارية بما في ذلك الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة،

والمصادر الخالية من البروتين مثل البقوليات والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدهون غير المشبعة الصحية للقلب.

3.  مع ضرورة تحديد مقدار  الحصص وتخطيط الوجبات في نظامك الغذائي ، لا يتطلب الأمر تجنب بعض الأطعمة ولكن يمكنك تناول جميع الأطعمة مع زيادة الاعتماد على الأطعمة السابق ذكرها وفي نفس الوقت الحرص على تقدير الكميات.

4.  توصى هذه الحمية الغذائية على ضرورة ممارسة الرياضة والنشاط البدني والحركة من خلال ممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة من التمارين كل يوم  للوصول إلى النتائج المرجوة و سرعة تخسيس لفقد وزن . 

نموذج يومي لنظام الهرم الغذائي

هذا الرجيم الغذائي يعتمد على عدة مستويات من السعرات الحرارية، فهو يوفر 1200 سعرة حرارية في اليوم لتخفيف الوزن بشكل محدد:

الفطور: 

 يمكنك تناول نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع كوب حليب وملعقتين كبيرتين من الزبيب وربع كوب مانجو ومشروب خالي من السعرات الحرارية.

الغداء: 

الكينوا وكعك البطاطا الحلوة ، سلطة منوعة من الخضروات الطازجة_ صلصة خالية من الدهون مع المعكرونة بكميات قليلة، مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.

العشاء:

 1 بيتزا صغيرة ، 3/4 كوب فواكه مشكلة ، مشروب خالي من السعرات الحرارية

وجبة خفيفة: 

كوب فلفل رومي مقطع ومعلقتين كبيرتين من الحمص

يمكنك تناول الحلويات :

 بشرط أن تقتصر على 75 سعرة حرارية في اليوم، كما يمكنك تناول الزبادي قليل الدسم أو الشوكولاتة الداكنة لمدة يومين، ثم توقف عن تناول أي حلويات أخرى لبضعة أيام.

نصائح تساعد على إنقاص الوزن

إنقاص الوزن
رجيم إنقاص الوزن

 هناك العديد من النصائح والإرشادات التي يوصى خبراء التغذية باتباعها من أجل تحقيق المعادلة والتي تتمثل في جسم صحي ويحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها إلى جانب التخلص من الوزن الزائد الذي يسبب مشاكل صحية

, وتتمثل النصائح في:

1.      ضرورة تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار التي يبدأ بها الفرد يومه من أهم الوجبات التي يمكن أن يحصل عليها وهناك بعض الأفراد الذين يرغبون في خسارة الوزن مما يجعلهم يتجاهلون  هذه الوجبة، وهذا أمر غير صحيح.

إن الحرمان من وجبة الإفطار أمر خطير ويؤدي إلى الفشل في  أداء المهام اليومية لذلك ينبغي الحرص على تناولها حتى تمنحك الطاقة اللازمة خلال يومك وتساعدك على الشبع وعدم اللجوء إلى الوجبات الخفيفة لسد هذا الجوع.

2.      تناول الوجبات بشكل منتظم

إن تحديد موعد تناول الوجبات بانتظام يساعد جسمك كثيراً في عملية حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها، وهيو الأسلوب السحري الذي يجعلك تفقد العديد من الكيلو غرامات كما أنه يمنح الجسم الشبع ولا يلجأ إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3.      الحرص على تناول الخضروات والفواكه

 إن الخضروات والفواكه من المنتجات الغذائية الضرورية التي تحتوي على عناصر غذائية طبيعية مهمة، مثل الفيتامينات والمعادن والحديد وغيرها والتي  يحتاج إليها الجسم،

لذلك من الضروري الحرص على تناول الخضروات المختلفة والفواكه بشكل دائم لأنها كذلك تحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

4.      الحرص على شرب الماء

 يخلط الأفراد بين شرب الماء والجوع لإإذا كنت من بين هولاء من الضروري أنك حصلت على الكم الكافي من الماء الذي يحتاجه الجسم لأنك في تلك الحالة كلما شعرت بالجوع اتجهت للأكل لا للشرب.

5.      ممارسة الرياضة

 الحرص على أن تكون إنسن نشيط وتقوم بجميع المهام المطلوبة منك بكل حيوية مع الحرص على ممارسة الرياضة يساعد كثيراً على حرق السعرات وإنقاص الوزن.

6.      الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف

 من المعروف أن الأطعمة الغنية الألياف تساعد الجسم كثيراً على الشبع والامتلاء وبالتالي إذا كنت تريد إنقاص وزنك يمكنك تناول هذه الأطعمة، مثل الخضروات والفواكه، الحبوب الكاملة مثل القمح والمكرونة والشوفان، والبازلاء والعدس والفاصوليا.

      تغيير عادات الطعام السيئة

لقد توصل العلم أن السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن هو اتباع عادات غذائية غير سليمة، فقد يساعد تغيير العادات السيئة التي كنت تقوم بها على محاولة  خسارة الوزن مثل استبدال أطباق الطعام الكبيرة بأخرى صغيرة

وبالتالي تقل كمية الطعام التي تتناولها، ضرورة قراءة الملصقات الخاصة بكل عبوة للتعرف على السعرات الحرارية التي تدخل جسمك

للتوقف عن تناولها أو التقليل منها في حالة إن كنت تبحث عن وسيلة للتخلص وفقدان  وزنك.

 التوقف عن شراء الوجبات السريعة وتخزينها لأنك في أقرب وقت تشعر فيه بالجوع حتما ستتجه إلى هذه الوجبات، مع ضرورة اختيار وصفات  و وجبات تحتوي على عناصر غذائية مهمة.

وفي النهاية، إن اتباع رجيم حاد ينزل الوزن بسرعة وبشكل دائم ضروري للوقاية من العديد من أمراض السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض القلب وصعوبة التنفس أثناء النوم، ويساعد على الحصول على جسم رشيق و صحة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى