الأم والطفل

علامات تدل علي انك حامل بولد

علامات الحمل بولد

رحلة الحمل مليئة وحافلة بالتوقعات والمفاجآت،لذلك نقدم لكي علامات تدل علي انك حامل بولد بما في ذلك توقع وترقب جنس المولود القادم، كثيرا ما تسأل الأمهات سؤال عن اعراض الحمل بولد أو بنت،

كما يتساءلون عن وسائل معرفة جنس الجنين قبل الذهاب للطبيب، ويكون هذا عادة في الأسبوع الـ20 أسبوعًا من الحمل أي الشهر الرابع إلي الخامس من حملها، فهل هذا ممكن؟

نطلعك فى هذا المقال عن علامات تدل على انك حامل بولد، كما نصحح لكِ العديد من المعتقدات المغلوطة عن هذا الأمر. 

كيف اعرف اني حامل بولد؟

علامات تدل على انك حامل بولد، فترغب معظم النساء في معرفة جنس جنينها المنتظر، نطلعك فيما يلي علي أبرز الطرق لمعرفة جنس الجنين 

  • فحص الموجات فوق الصوتية أو الإيكو 

أفضل طريقة لمعرفة جنس الجنين، سواء كان ولد أو بنت، يحدث عادة ما بين 18 إلى 20 أسبوعًا من الحمل، وقد تتساءل الحامل عن علامات الحمل بولد، عادةً ما تكون الموجات فوق الصوتية ” السونار “

هي المحدد الرئيسي لجنس الجنين في هذه المرحلة المبكرة ، يقوم الطبيب بفحص الأعضاء التناسلية للجنين أثناء هذا الفحص،

وقد تخطئ الموجات فوق الصوتية والألتراساوند أحيانًا، من الممكن ايضا ان يكون الجنين في وضع يسمح بمعرفة جنسه، إلا ان فحص الايكو دقيق جدا في أغلب الحالات.

هناك أيضًا فحوصات يتم إجراؤها لأسباب معينة، مثل الاشتباه في وجود مشكلات صحية للجنين، كما تُظهر هذه الفحوصات جنس الجنين ايضا، بما في ذلك:

  1. فحص بزل السلى خلال هذه الفحص، يتم جمع عينة من سائل البطن في الأسبوع 15-18 من الحمل.
  2. فحص خملات الكوريون أو فحص الزغابات المشيمية  (بالإنجليزية: Chorionic Villus Sampling)‏ هذا الفحص يتم للتأكد من علامات الحمل بولد في الشهر الثالث، وفيه تؤخذ خزعة من الزغب المشيمي.
  3. فحص الحمض النووي هذا الفحص يعطي معلومات عن جنس الجنين
  4. سؤاء كان الحمل ببنت أو ولد، فهذا الفحص خالي من الخلايا، ويتم إجراؤه في الأسبوع التاسع من الحمل، كما انه يتم ايضا للتاكد من عدم وجود أي مشاكل في الكروموسومات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفحوصات لا تجرى عادة لمعرفة جنس الجنين، ولكن في بعض الحالات حسب نصيحة الطبيب مثل الاشتباه بأمراض وراثية، لذلك ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة افضل وسيلة لتحديد جنس الجنين،

ومعرفة علامات الحمل بولد طبياً، تجدر الاشارة إلي ان هذه الاختبارات قد تجلب بعض المخاطر والتكاليف وقد لا يغطيها التأمين الصحي.

وايضا في الفيديو التالي 13 علامه تدل علي حملك بولد

13 علامه تدل علي حملك بولد

خرافات وحقائق عن جنس المولود

علامات الحمل بولد
علامات الحمل بولد

الأقاويل الشعبية تكثر وتنتشر عن علامات الحمل بولد الأكيدة، وتحديد جنس الجنين، ومعرفة كل ما يخص الجنين المنتظر سواء كان الحمل بولد أو ببنت،

الأقاويل الشعبية منها الحقيقي والآخر خرافة منتشرة، على الرغم من أن جنس الجنين يتم تحديده من وقت تلقيح البويضة،

والأعضاء التناسلية تتطور تبعا لذلك، في الأسبوع الحادي عشر من الحمل، إلا ان طبيا جنس الجنين يتم معرفته في الأسبوع العشرين.

تواجه المرأة الحامل اثناء الحمل العديد من الخرافات التي تنتشر في مجتمعنا ردا علي أسئلة كيف تعرفين انك حامل بولد؟

ما هي علامات الحمل الصحيحة  بولد؟ ما هي اعراض الحمل بولد الاكيدة؟، فيما يلي نطلعك علي الخرافة والحقيقة منها.

  • الخرافة: الغثيان الصباحي الشديد غير مرتبط بالحمل بولد.

قد يكون هذا هو أكثر المعتقدات والعلامات انتشارًا حول جنس الجنين،

حيث أنه من الشائع أن أصابة الحامل بالغثيان الحمل الشديد و انخفاض الشهية يعني أن الأم حامل ببنت، فهل الغثيان من علامات الحمل ببنت حقاً؟

الحقيقة: لا يوجد دليل علمي قوي حتي الان يدعم ارتباط غثيان الصباح بـ العلامات الدالة علي جنس الجنين، ولكن يعتقد أن الهرمونات تؤثر على الام وسبب في حدوث غثيان الصباح، كما أن الغثيان هو أحد أعراض الحمل الشائعة  وعلامة مؤكدة في كلا الجنسين.

  • الخرافة: شكل البطن المنخفض من علامات الحمل بولد.

يُعتقد أن شكل البطن أثناء الحمل يشير إلى جنس الجنين، إذا كان البطن مرتفعًا فالأم حامل ببنت، اما شكل أسفل البطن من أبرز علامات الحمل بولد.

الحقيقة: يختلف شكل البطن أثناء الحمل من امرأة إلى أخرى، وذلك بناءً على عدة عوامل لا علاقة لها بجنس الجنين، وتشمل هذه العوامل قوة عضلات المرأة الحامل، وزيادة الوزن، وطبيعة الجسم، وشكل الرحم، وخفة الحركة.

  • الخرافة: تناول الأطعمة المالحة من علامات الحمل بولد.

ابرز الاعتقاد الشائع أن الاعراض التي تحدث لـ أم الحامل ببنت تزيد من رغبتها في تناول الأطعمة الحلوة، و الوحام علي الاطعمة التي تسبب الحموضة،

و تشعرين برغبة أكبر في نفسك و ترغبين في تناول السكريات بشراهة مثل الشوكولاتة والسكريات أثناء الحمل، أما إذا كانت حاملاً بولد، فستميل إلى تناول الأطعمة المالحة والمخللة.

الحقيقة: لا توجد علاقة بين طبيعة الطعام الذي تريده المرأة أثناء الحمل وجنس الجنين، ولكن هذه الرغبات غالبًا ما ترتبط بالاحتياجات الغذائية للمرأة وما تقوم بتناول ـه السيدات.

تقول الشائعات أن جنس الجنين ينعكس في صفاء جلد الأم وصحة شعرها كما يؤدي لانتشار الهالات السوداء تحت العين،

يُعتقد أن الحمل ببنت مرتبط بزيادة الدهون في الشعر و تظهر حب الشباب على الجلد، في حين أن عدم وجود حب الشباب من علامات الحمل بـ الولد.

الحقيقة: لا يوجد دليل علمي على أن مشاكل الشعر والجلد مرتبطة للحمل ببنت ، لكن المؤكد ان من أعراض الحمل بفتاة ظهور حب الشباب فقط ، حيث أن الاضطرابات الهرمونية أثناء الحمل تحدث عند الحمل فكلا الجنسين.

  • الخرافة: بطء ضربات القلب من علامات الحمل بولد.

من علامات الحمل بولد حسب الاعتقاد الشائع، بطء ضربات قلب الجنين (أقل من 140 نبضة في الدقيقة)، بينما يرتبط الحمل ببنت بتسارع ضربات القلب (أكثر من 140 نبضة في الدقيقة) .

الحقيقة: لا توجد علاقة بين معدل نبضات قلب الجنين وجنسه، ويتراوح معدل ضربات القلب الطبيعي للأجنة من كلا الجنسين بين 120 و 160 نبضة في الدقيقة.

  • الخرافة: قلة تقلب المزاج من علامات الحمل بولد.

يعتقد الكثيرون أن التقلبات المزاجية أثناء الحمل هي من الأعراض على الحمل ببنت،

ويرجع ذلك إلى الاعتقاد بأن مستويات هرمون الاستروجين الأنثوي أعلى لدى النساء الحوامل ببنت، مما يؤدي إلى تقلبات مزاجية متكررة، السؤال هنا هو ما إذا كان التوتر علامة من علامات الحمل بولد؟

الحقيقة: التقلبات في مستويات الهرمونات أثناء الحمل طبيعية وتحدث في كلا الجنسين، لذلك لا توجد علاقة بين التقلبات المزاجية وجنس الجنين.

  • الخرافة: زيادة الدهون من اعراض الحمل بولد.

تكتسب المرأة الحامل الوزن في أماكن مختلفة من الجسم ويعتقد أن مكان زيادة الدهون يمكن أن يحدد جنس الجنين،

فمثلاً زيادة الوزن في مقدمة الجسم هي إحدى علامات الحمل بولد، تشير زيادة الدهون حوال الخصر إلى الحمل ببنت، كما أنك ستبدئين في اكتساب وزن زائد بكثرة.

الحقيقة: زيادة الوزن أثناء الحمل تعتمد على طبيعة الجسم وليس لها علاقة بجنس الجنين.

  • الخرافة: لون البول من علامات الحمل بولد.

تعتقد بعض النساء أنهن حامل بولد عندما يكون لون بولهن داكنًا أثناء الحمل.

الحقيقة: هناك العديد من العوامل التي تؤثر على لون البول أثناء الحمل، مثل أنواع الأطعمة والأدوية التي تتناولها المرأة الحامل كـ الموالح و الحلويات،

أيضا في حالة الجفاف من القيء المتكرر، قد يظهر البول داكنا، وهذا لا علاقة له بجنس الجنين.

  • الخرافة: كثرة النوم من علامات الحمل بولد.

يشاع أن النوم كثيرًا هو علامة على الحمل بولد.

الحقيقة: النوم الصحي من 7 إلى 9 ساعات في اليوم، ويمكن للمرأة الحامل أن تنام بمعدل أعلى حوالي 9-10 ساعات، بسبب تعرض المرأة الحامل للإرهاق والتعب أثناء الحمل، والنوم بكثرة لا يدل إلى جنس المولود سواء نوع الجنين ذكر أو فتاة،

فمن أعراض حمل السيدة الرغبة الشديدة و الشعور في النوم ، ويعود سبب النوم المفرط للحامل إلى ما يلي:

  • كثرة النوم في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل: بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم أثناء فترة الحمل.
  • النوم المفرط في الثلث الثالث من الحمل – بسبب زيادة حجم الجنين والحمل الزائد على المرأة الحامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى